احدث المواضيع

الخميس، 1 يناير 2015

افضل مواقع عربيه تقوم بتقديم خدمه التعليم المجاني

دورات تنمويه يوميا من مواقع تعد افضل المواقع العربيه للتعليم المجاني .



غالبا ما يكون التعليم عن بعد مدفوع كونه يوفر عليك الكثير من الوقت خلال فتره التعليم يرافق ذلك حريه الالتزام في التعليم وتقدم معظم الجامعات ميزه التعليم عن بعد من خلال دورات online لطلابها.
لكن لم يعد التعليم حكرا على من لديهم القدره لدفع رسوم تلك الدورات.او على  مستوى الجامعه الفلانيه هناك مواقع عربيه وقنوات على  اليوتيوب تقدم لك دورات مجانيه للتعليم الحر او ما يسمى التعليم المفتوح  خاصه لمن لم يحالفه الحظ للالتحاق بالجامعات فهذه المواقع من وجهة نظري فرصه للتعليم.
 وتقوم هذه المواقع والقنوات بتقديم دورات اونلاين تعليميه منظمه وسهله الاستيعاب .

وهناك العديد من التخصصات التي تتزامن مع دورات التعليم المفتوح والمسستمر في هذه المواقع كتعليم الكمبيوتر ولغات البرمجه كالفيجوال بيسك وبرامج التصميم كالفوتشوب والثري دي ماكس والدريم وايفر وكذلك برامج الاوفيس بشكل عام وتعلم اللغات والاداره والمحاسبه والعديد من التخصصات النختلفه في شتى المجالات التعليميه .

وهنا في مدونه التقنيه  جمعنا لكم افضل هذه المواقع والقنوات للفائده .نرجوا ممن لديه موقع او قناه يلحقها في التعليق


دربني تي في

 يضم مجموعة من الدورات التعليمية المجانية باللغة العربية. حيث يمكنك أن تتعلم برامج الكمبيوتر التصميم من خلال العديد من الفيديوهات المقدمة من مدربين مميزين. فمع برامج الكمبيوتر في مجال تصميم الفيديو وتصميم الصور والجرافيك وبرامج الكمبيوتر الاخري كالاكسيل وايضاً الفوتوشوب وحتي للمبتدئين دورة في الويندوز واستخدامه، فبالتأكيد هذا الموقع يضم دورات تستحق المشاهدة كما يمكنك تحميلها علي جهازك.


   شبكة عبد الله عيد التعليمية



يحتوي علي العديد من دورات برمجة الحاسوب وتطوير تطبيقات الهواتف النقالة، ودورات في التنمية البشرية والمجالات الاخري مجاناً وباللغة العربية. حيث أن الفيديوهات الخاصة بالموقع مأرشفة علي الواجهه الرئيسية بشكل رائع من اليوتيوب مباشرة حيث يمكنك المشاهدة المباشرة.

TED

مؤسسه TED  شخصيا يروق لي كثيرا هذا المواقع واراه جيدا حيث يعطيك فيديوهات في اغلب المجالات العلميه الرائع في هذا الموقع ان المحاضريين من الشخصيات الشهيره 

واصحاب الشركات ورواد الاعمال. كما أن هناك الكثير من هذه الفيديوهات يتوفر له ترجمة عبر الموقع وهذا ما اشرنا اليه.فبالتأكيد هذا الموقع بكل الخطابات والدروس التي تحتويها هذه الخطابات ستثق تجاربك في الحياة ويعتبر مصدر مميز، فان كنت من متحدثي الانجليزية فالموقع لك وان كنت من متحدثي العربية فاغلب الدروس متاحة بالترجمة العربية ايضاً مباشرة من الموقع.



قناه خالد السعداني على اليوتيوب





قناة خالد السعداني علي اليوتيوب المتخصصة في تقديم دروس لغات البرمجة وأنظمة إدارة قواعد البيانات وتطبيقات الويب باللغة العربية. حيث تحتوي القناة علي عدد دروس ضخم وفيديوهات متنوعة مجاناً لك بتشاهدها وتتعلم من خلالها. حيث هناك دورة كاملة في السي شارب وغيرها من الدورات. 


 قناة Free4arab علي اليوتيوب



قناة Free4arab علي اليوتيوب متخصصة في تقديم دورات تعليمية كاملة باللغة العربية بشكل كامل ومن محاضرين عرب في مجال التكنولوجيا كالبرمجة والتصميم والشبكات وغيرها

أكاديمية إدراك

 إدراك هي احد مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية حيث انها غير هادفة للربح وباللغة العربية بالكامل. حيث تقدم دورات منتقاه يقوم على تطويرها أفضل المحترفين والخبراء في العالم العربي وأخرى مترجمة ومعربة عن الأفضل عالمياً. حيث أن هذه المنصة فرصة فريدة ومهمة للوطن العربي، وتفتح المجال للمتعلمين العرب للإلتحاق عبر شبكة الإنترنت بدورات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع امكانية الحصول على شهادات اتقان في بعض منها.



رواق



منصة رواق العربية للتعلم المفتوح ، تقدم دورات نوعية في عدة مجالات ومن خبراء ومتخصصين في مجالاتهم. حيث تهتم بتقديم مواد دراسية اكاديمية باللغة العربية بشكل مجاني تماماً. حيث تقدم منصة رواق عشرات الدورات في مختلف المجالات العادمة سواء الادارية او الحياتية. حيث يتم تقديم الدورات في توقيت محدد من خلال محاضرات الفيديو المسجلة، ثم التمارين التفاعلية ومجتمع التعلم للتفاعل مع المعلم ومع الزملاء. ففكرة الموقع ليست بالجديده حيث انها متواجدة علي المستوي الاجنبي ولكن الان اصبحت متواجدة علي المستوي العربي من خلال منصة رواق.


هذا افضل المواقع التي استطاعت مدونه التقنيه ان تنقلها لكم وهناك المزيد من المواقع والقنوات نامل ان تكونوا قد استفدتوا من هذا الموضوع..


هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليقان (2):

  1. تابعوا اقوى اعمال شركة سوقنى للوصول الى القمة فى مؤشر البحصث جوجل عن طريق التسويق الالكتروني الذى يقدم بالمزيد من المساعدات مثل تصميم للموقع وايضا مسك كلمات مميزة لاشهارها عبر جوجل للمزيد من المعلومات تابعونا فورا
    http://www.swaqny.com

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظةلدى مدونه التقنيه ©2013-2014 |تصميم مدونه التقنيه | سياسة الخصوصية